-->
اخبار  اخبار
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

صنعت اليابان كمبيوتر خارق ! بميزانية 173مليون دولار

صنعت اليابان كمبيوتر خارق !

صنعت اليابان كمبيوتر خارق ! بميزانية 173مليون دولار


تدبر اليابان لبناء أسرع حاسب الي خارق في العالم سعيا منها لتسليح المصنعين بمنصة للبحوث تساعدهم في تعديل وتنقيح المركبات الذاتية القيادة والروبوتات والتشخيص الطبي.

تكلفته (173 مليون دولار) على مشروع الحاسوب الخارق الذي لم ينشر عن تفاصيله التامة بعد.

وتسمح تلك الخطوة في رفع مكانة اليابان إلى الصفوف العليا في ميدان الحواسيب الخارقة، حيث سوف يتم تعيين مهندسيها ببناء ماكينة بإمكانها القيام بـ130 كوادريليون عملية حسابية في الثانية (أو 130 بيتافلوبس في اللغة العلمية) بداية العام القادم، استنادا لما نقلته رويترز عن مصادر على صلة بالمشروع.

وبمثل تلك السرعة فإن حاسب الي اليابان سيتفوق على حاسب الي الصين "صنواي تايهولايت" الذي يمكنه القيام بـ93 بيتافلوبس (93 كوادريليون عملية حسابية في الثانية).


وتهدف اليابان إلى استعمال الجهاز الحديث في تسريع الريادة في ميدان الذكاء الاصطناعي، مثل تقنيات تعلُّم الماكينة العاملة عبر خوارزميات تحاكي المجريات العصبية في الرأس البشري، لمساعدة الحواسيب على تأدية مهمات حديثة وتحليل مقادير كبيرة من المعلومات.


ويمكن ايضاً استعمال الحاسوب الخارق الياباني -الذي أطلق عليه اسم "أي.بي.سي.آي"- للاستفادة من الدفاتر الطبية في تحديث خدمات وتطبيقات حديثة.

وتستخدم الصين حاسوبها الخارق "صنواي تايهولايت" للتنبؤ بالطقس والبحوث الدوائية والتصميم الصناعي، إلى منحى أمور أخرى.

لا تقرأ وترحل أترك بصتك بترك تعليق

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اخبار

2020